خيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمة أولاد دراج * العلـــــمية

خيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمة أولاد دراج * العلـــــمية

المعرفة للجميع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوعك الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيلوس
Admin


عدد المساهمات : 60
نقاط : 147
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: موضوعك الأول   الجمعة أبريل 17, 2009 5:15 pm

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

[b]كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟[/b]للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

[b]كيف تغير مظهر منتداك؟[/b]يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة(لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر و خاصة من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى: http://ar.hitskin.com

[b]كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟[/b]منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئاة أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

مع أخلص تحياتنا.

فريق العمل لأحلى منتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghilous.hooxs.com
غيلوس
Admin


عدد المساهمات : 60
نقاط : 147
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: جنس أخر - قصة صغيرة   السبت أبريل 03, 2010 7:56 pm

Very Happy التعاسة ليست في الحياة وإنما
ظلم الناس بعضهم لبعض
فالإنسان هو الإنسان بالرغم
من المأسي
بن أدم


جنس آخر

استقرت خطوط الشفق في الأفق تتراقص حينا وتتصارع أطوار أخرى ، توقف الزمن للحظات ليفسح المجال للتموقع ، عادت أسراب الوحوش مسرعة لأخذ قسط من الراحة ، فالحياة جولات وصولات ، بدأ خيط النور يخفت ويبهت ، هجم الظلام بانسياب دون ضجة يطوي رداء النور الخانس و كانسا رذائل بني البشر وفضلاتهم ،معطرا بشذاه وعبقه تاج صدر النسيم المسافر ، عمت الوحشة وسكن من كانت به الروح .
ترسل الأضواء أنوارها الباهتة تنير بعض المسارات ، معلنة عن عودة جزء من الحياة .
تهب ريح عليلة محملة بزخات المطر البارد ، يشعر المخلوق بذاته الذليلة الهينة التي لاتساوي جناح بعوضة ،يتوقف الوقت للحظة يتفقد ويرقب ، لكنه سرعان ما يركن إلى زاوية مظلمة. يمر شبح أسود دون أن يعبأ بوجود أحد ولايكترث حتى وإن وجد ، اعتاد المجيء في هذه الساعة المتأخرة ، يجر سرابيله الرثة التي تفوح منه روائح الزمن القذر ، ويغني وتارة يهمهم كان يضم بقوة إليه هائما وتائها دون وجهة ، يغدو ويروح ثم تسمر في مكانه على بطن الرصيف الغرانيتي البارد ،
لف برنوسه المزركش بألوان الطبيعة ، يخصف ما جلى من بطه المنتفخ ، يضغط على كفيه نافخا فيهم لتسخينهم ، تسمع حشرجة مبحوحة منهوكة في هذا السكون ، يلتف إلى صوت سيارة الشرطة تمر في دورية معتادة تتفقده ثم تنصرف يعود أدراجه إلى نهاية الشارع ، وكأنه قد نسي شيئا مهما ، لكنه يقرر الذهاب وهكذا دواليك .
يبتسم الزمن لأفعاله اللاإرادية .كان لايعبأ لأحد . لاتزعجه الجرذان ولا الكلاب المسعورة ولا القطط المشردة .
أنهى جدول أعماله يجلس برهة على طوبة من الأسمنت مطأطأ رأسه ، يلملم كيسا أسودا يبرز ملامحه في سواد الليل السرمدي مخدته المرقعة ويجذب إليه بقايا الكارتون وينبطح أرضا ويغرق في سره العالق في زجاجة الخمر التي يترشفها يمارس من خلالها طقوس الوحدة والحرية التي تفرد بها عن غيره يستعيد ما سلب من إنسانيته .
يتسكع في عمق حكايته الممزقة يفتش في خباياها عن ذكريات تعيده إلى الزمن الفتوة الجميل .تقل حركاته ، يغمض عيناه الغائرتين نأى عنهما ضوء القمر خارت قواه تنهد سمعت صرخته في أخر المدينة ، استسلم ......استسلم تمدد وتمدد حتى زاحم جيرانه .
استمر في غطيطه وشخيره نام ونام ، ولحظة يقوم مفزوعا من أصوات أرتال من الكلاب المنتاحرة المتصارعة على بقايا العظام .
راقبها حينما ابتعدت عاد إلى ضم مخدته الحبيبة التي تمنحه الدفء والطمأنينة ، تبلله قطرات المطر التي زادت عن الحد ، لملم نفسه تحرك إلى زاوية المخبزة التي تبعث حرارة تعينه على النوم أستند إلى الحائط وحط رحيل جفونه نهائيا نام ونـــ................................ام

الأستاذ غيلوس صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghilous.hooxs.com
 
موضوعك الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمة أولاد دراج * العلـــــمية  :: علم النفس :: تربويات-
انتقل الى: